كيف تتداول أو تستثمر في ناسداك 100؟

 هناك طريقتان للتعرف على ناسداك 100: التداول أو الاستثمار. يمكنك التداول على سعر NASDAQ 100 برهانات فروق الأسعار أو العقود مقابل الفروقات ، وهي مشتقات مالية ستتداولها برافعة مالية. للاستثمار ، يمكنك الحصول على مؤشر ناسداك 100 من خلال الشراء في صناديق الاستثمار المتداولة التي تتعقب سعر المؤشر ، أو أسهم شركات ناسداك 100.

تداول مؤشر ناسداك 100

يعني تداول مؤشر ناسداك 100 أنك تقوم بالمضاربة على تحركات الأسعار الصعودية أو الهبوطية للمؤشر باستخدام رهانات الفروق أو العقود مقابل الفروقات. ستذهب في الشراء للمضاربة على الحركات الصعودية ، وستقوم بالبيع للمضاربة على الحركات الهبوطية.

الرهانات على فروق الأسعار والعقود مقابل الفروقات هي منتجات ذات رافعة مالية ، مما يعني أنك ستتمكن من الحصول على تعرض أكبر للسوق مع الاضطرار فقط إلى الالتزام بجزء من القيمة الكاملة للمركز مقدمًا - المعروف باسم الهامش.

لكن تذكر أنه على الرغم من أن الرافعة المالية يمكن أن تزيد من أرباحك ، إلا أنها قد تزيد أيضًا من خسائرك المحتملة. وذلك لأن إجمالي ربحك أو خسارتك في صفقة رافعة مالية يتم تحديدها من خلال الحجم الكامل للمركز ، بدلاً من الهامش المطلوب لفتحه.

أدناه ، سترى لقطة شاشة من منصة التداول الخاصة بنا لأداء أسعار ناسداك 100 من يونيو 2019 إلى يونيو 2020.

طرق تداول NASDAQ 100

المؤشرات النقدية

تمكّنك المؤشرات النقدية من المضاربة على السعر الفوري (سعر السوق الحالي) لمؤشر ناسداك 100. وهي تحظى بشعبية لدى المتداولين على المدى القصير لأنها تقدم فروق أسعار ضيقة - تبدأ من نقطة واحدة فقط عند تداول مؤشر ناسداك 100 معنا.

نظرًا لأن رسوم التمويل الليلية غير مدرجة في فروق المؤشرات النقدية ، فقد ترغب في إغلاق مراكزك في نهاية كل يوم تداول بدلاً من تكبد هذه التكلفة الإضافية.

مؤشر العقود الآجلة

تمكنك العقود الآجلة للمؤشر من المضاربة على سعر العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100. تحظى العقود الآجلة لمؤشر التداول بشعبية لدى المتداولين على المدى الطويل لأن رسوم التمويل الليلية مدرجة في السبريد. في حين أن هذا يعني أن فروق الأسعار أوسع قليلاً ، فلن تتحمل هذه التكلفة الإضافية في نهاية كل يوم تداول.

تبدأ فروق الأسعار الخاصة بنا لعقود مؤشر ناسداك 100 الآجلة من ثلاث نقاط ، ولكن ضع في اعتبارك أن هذا يشمل أيضًا رسوم التمويل الليلية - لذلك لن تتحمل هذه التكلفة الإضافية في الأعلى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا سوق البلاديوم مهم؟

ما هو داو جونز؟