ما هو داو جونز؟

 من هو داو جونز؟

لم يكن Dow Jones شخصًا واحدًا ، بل كان اثنان من الأشخاص الثلاثة الذين أسسوا شركة Dow Jones & Company في عام 1882. كان Charles Dow هو Dow في Dow Jones ، وكان إدوارد جونز هو جونز ، وكان Charles Bergstresser هو مؤسس الشركة الثالث. في عام 1889 ، تابعوا تأسيس صحيفة وول ستريت جورنال ، والتي لا تزال واحدة من أكثر المنشورات المالية نفوذاً في العالم.

كان داو معروفًا بقدرته على شرح الأخبار المالية المعقدة للجمهور. وأعرب عن اعتقاده أن المستثمرين بحاجة إلى معيار بسيط للإشارة إلى ما إذا كان سوق الأسهم يرتفع أم ينخفض. اختارت داو عدة أسهم صناعية للمؤشر الأول ، وكان أول متوسط ​​تم الإبلاغ عنه 40.94.

يعتقد تشارلز داو أيضًا أنه من الممكن التنبؤ بحركات سوق الأسهم بناءً على تحركات الأسعار لأنواع مختلفة من الأسهم. وفقًا لنظرية داو ، يجب تأكيد الاتجاه الصعودي في الأسهم الصناعية من خلال ارتفاع مماثل في مخزونات النقل. أنشأ تشارلز داو متوسطات سوق مختلفة لتحديد الاتجاه الذي تتجه إليه "الأسهم الصناعية" أو "مخزون النقل" بشكل أكثر دقة.

ما هو داو جونز؟

شركة Dow Jones & Company هي الشركة التي أسسها Charles Dow و Edward Jones و Charles Bergstresser في عام 1882 ، وليس الأشخاص أنفسهم. أدار تشارلز داو وإدوارد جونز الشركة بأنفسهم في السنوات الأولى وبنوا سمعة طيبة في النزاهة. عندما ماتت داو عام 1902 ، اشترى كلارنس بارون وجيسي والدرون الشركة ، وانتقلت السيطرة في النهاية إلى عائلة بانكروفت.في عام 2007 ، اشترت نيوز كورب شركة داو جونز آند كومباني من بانكروفتس.

اعتبارًا من عام 2020 ، واصلت شركة Dow Jones & Company كونها مصدرًا رئيسيًا للأخبار المالية. تضمنت منشوراتها MarketWatch ، و Barron's ، وبالطبع The Wall Street Journal 4. علاوة على ذلك ، حافظت منافذ الأخبار المالية هذه على استقلالية كبيرة عن News Corp.

من ناحية أخرى ، لم تعد شركة Dow Jones & Company تتحكم بشكل مباشر في متوسطات Dow Jones التي أنشأتها في الأصل. مؤشر Dow ​​Jones Averages مملوك لشركة S&P Dow Jones Indices LLC ، وهو مشروع مشترك بين S&P Global ومجموعة CME.

مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA)

من السهل الخلط بين مؤشر داو جونز و مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA). غالبًا ما يشار إليها باسم "داو" ، تعد DJIA واحدة من أكثر مؤشرات الأسهم مشاهدة في العالم ، وتحتوي على شركات مثل Apple و Boeing و Microsoft و Coca-Cola.

تم إطلاق DJIA في البداية مع 12 شركة فقط يقع معظمها في القطاعات الصناعية. ومع ذلك ، نمت لاحقًا لتشمل 30 شركة. كانت الشركات الأصلية تعمل في السكك الحديدية والقطن والغاز والسكر والتبغ والنفط. غالبًا ما يُنظر إلى أداء الشركات الصناعية على أنه مرادف لأداء الاقتصاد الكلي ، مما يجعل DJIA مقياسًا رئيسيًا للصحة الاقتصادية الأوسع. على الرغم من أن صحة الاقتصاد مرتبطة الآن بالعديد من القطاعات الأخرى ، لا يزال يُنظر إلى DJIA على أنه مؤشر حيوي لرفاهية الاقتصاد الأمريكي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا سوق البلاديوم مهم؟

كيف تتداول أو تستثمر في ناسداك 100؟